الصحة: بدء تطعيمات السحائي والثنائي للطلاب مع العام الدراسي الجديد| خاص 

حملات التطعيمات السحائي
حملات التطعيمات السحائي

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن بدء حملات تطعيم للفئات المستهدفة من طلاب المدارس بتطعيمات الالتهاب السحائي والثنائي مع بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢.

وذكرت مصادر بوزارة الصحة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الفئات المستهدفة لتلقي الطعوم هي (أولى حضانة -أولى ابتدائي- رابعة ابتدائي - أولى إعدادي - أولى ثانوي).

وأشارت المصادر، إلى أن هيئة التأمين الصحي من خلال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ستبدأ حملات التطعيم في مدارس الجمهورية بدءا من الأسبوع الأول للمدارس وتستمر حتي الوصول الى كل طلاب المراحل المستهدفة خلال الترم الأول من العام الدراسي 2022/2023.


وأوضحت أنه جاري توفير جميع الطعوم والجرعات اللازمة لمختلف الطلاب بالفرق الدراسية؛ لحماية الطلاب من أي عدوى وتوفير التطعيم السحائي، بالإضافة إلى التطعيم الثنائي.

يذكر أن تطعيم الثنائي هو عبارة عن حقنة في العضل لتحصين الطلاب من ( الدفتريا والتيتانوس ) ويعطي مناعة للطلاب، أما تطعيم الأطفال ضد مرض الالتهاب السحائي، فيسمى أيضاً المكورات السحائية، ويحمي اللقاح منها . 


فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال محدودة بمحافظتي القاهرة والجيزة فقط بداية من ١٣:٩ أكتوبر المقبل للمصريين والأجانب والمقيمين بالمحافظتين .


وذكرت مصادر بالصحة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى ٥ سنوات وتستمر حوالي ٥ أيام، وسوف تتوافر الطعوم وهي عبارة عن تطعيم أحادي التكافؤ فموي نقطتين بمكاتب الصحة والفرق الثابتة والمتحركة التابعة للصحة.

وقالت الصحة إن التطعيم إجبارى مجاني من شقة لشقة وسوف تتواجد الحملة بكل الشوارع والميادين والمساجد والكنائس.
 

اقرأ أيضا | «إطلاق حملة محدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال بدءًا من ٩ أكتوبر»